اخبار وتقارير

الصبيحي يؤكد أهمية صيانة شبكات الصرف الصحي وتعزيز استدامة الموارد المائية في عدن

تيار نيوز_متابعات

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء محمود الصبيحي على أهمية مواصلة أعمال الصيانة الدورية لشبكات الصرف الصحي ومحطات الضخ، ومعالجة التسريبات والأضرار الناجمة عن الحفر العشوائي، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الأساسية والحد من المشكلات البيئية.

جاء ذلك خلال لقائه، الأحد، وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي في العاصمة المؤقتة عدن، حيث أكد ضرورة تبني خطط فنية وإدارية فاعلة للحد من استنزاف الموارد المائية وحماية الأحواض الجوفية.

واستمع الصبيحي إلى إحاطة من وزير المياه والبيئة حول أوضاع قطاع المياه والبيئة والجهود المبذولة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب التنسيق مع المنظمات الدولية والجهات المانحة لتحديث محطات المعالجة والاستفادة من المياه المعالجة في الأغراض الزراعية والبيئية بعد إخضاعها للفحوصات اللازمة، أو تصريفها بطرق آمنة.

كما استعرض الوزير التحديات التي تواجه قطاع المياه في عدن، موضحاً أن الكميات المتاحة حالياً تقدر بنحو 120 ألف متر مكعب يومياً مقابل احتياج فعلي يبلغ 200 ألف متر مكعب.

وأشار الشرجبي إلى أن الحفر العشوائي والآبار غير المرخصة في عدد من المناطق، بينها بئر أحمد ودار المناصرة ومغرس ناجي، تسهم في تفاقم أزمة المياه.

من جانبه، أكد الصبيحي أهمية تعزيز التنسيق بين وزارة المياه والبيئة والجهات المختصة والشركاء الدوليين والمانحين لتسريع تنفيذ المشاريع الحيوية، معرباً عن أمله في تحقيق نتائج ملموسة تدعم استدامة الخدمات المائية وتخفف من معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى