اخبار وتقارير

تعز تدشن أسبوع مكافحة المخدرات وتؤكد تعزيز الشراكة المجتمعية لحماية الشباب

تيار نيوز_متابعات

دشّنت السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة تعز، الأحد، فعاليات أسبوع مكافحة المخدرات، تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 26 يونيو من كل عام، تحت شعار “معًا نحو وطن خالٍ من المخدرات”، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات وتعزيز التدابير الوقائية للحد من انتشارها.

وجرت فعالية التدشين بالشراكة بين إدارة مكافحة المخدرات وجامعة الرواد، وبرعاية وزير الداخلية ومحافظ محافظة تعز، وإشراف قيادة شرطة المحافظة، وبمشاركة واسعة من القيادات الأمنية والقضائية والأكاديمية وممثلي المؤسسات التعليمية، حيث أكد مدير عام شرطة تعز أن مكافحة المخدرات تمثل أولوية أمنية ومجتمعية لحماية الشباب والحفاظ على استقرار المجتمع.

وخلال الفعالية، دعا مدير إدارة مكافحة المخدرات إلى تكثيف برامج التوعية وتعزيز التعاون بين الجهات الرسمية والمجتمع لمواجهة هذه الظاهرة، فيما شدد رئيس نيابة الاستئناف على أهمية رفع مستوى التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية لضبط المتورطين في جرائم المخدرات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وتضمنت الفعالية فقرات توعوية ومشاهد تمثيلية سلطت الضوء على الأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن تعاطي المخدرات، كما أعلنت الجهات المنظمة عن تنفيذ برامج توعوية وورش عمل وحملات إعلامية تستهدف المدارس والجامعات خلال الفترة المقبلة، بهدف توسيع المشاركة المجتمعية وتعزيز الجهود المشتركة لحماية الشباب من مخاطر المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى