الصبيحي يشيد بدور الصليب الأحمر في اليمن ويؤكد أهمية تعزيز التعاون الإنساني وملف الأسرى
تيار نيوز- متابعات

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي، الفريق الركن محمود أحمد سالم الصبيحي، اليوم في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن كريستين شيبولا، وذلك لبحث عدد من القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يخدم المواطنين ويعزز الاستجابة للاحتياجات الإنسانية.
ورحب الفريق الركن الصبيحي بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، معبراً عن تقديره للدور الإنساني الذي تضطلع به اللجنة في اليمن وجهودها المستمرة للتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من الحرب والأزمات الإنسانية المتعاقبة. كما استمع إلى عرض مفصل حول أنشطة اللجنة وبرامجها الميدانية في مختلف المحافظات، ومستوى التدخلات الإنسانية المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً، إلى جانب جهودها في حماية المدنيين وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني.
وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بما يسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها ومعالجة القضايا الإنسانية الملحة، مشدداً على أهمية ملف الأسرى والمختطفين باعتباره من أبرز الملفات الإنسانية التي تتطلب تضافر الجهود للوصول إلى نتائج إيجابية ومستدامة.
من جانبها، استعرضت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبرز أنشطة اللجنة وجهودها في مجالات الحماية والدعم الإنساني والاستجابة للاحتياجات المتزايدة في عدد من المحافظات، مؤكدة التزام اللجنة بمبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز. كما أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للتعاون القائم مع الجهات المختصة، مؤكدين أهمية مواصلة الحوار والتنسيق المشترك بما يعزز فرص نجاح المبادرات الإنسانية، وفي مقدمتها الجهود المتعلقة بملف الأسرى والتخفيف من معاناة آلاف الأسر اليمنية.



