اخبار وتقارير

تزايد حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز وسط مؤشرات على تعافي الملاحة البحرية

تيار نيوز_متابعات

شهدت حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز، اليوم الاثنين، مؤشرات أولية على التعافي بعد التراجع الذي سُجل خلال الساعات الماضية نتيجة المخاوف الأمنية المرتبطة بالممر المائي الحيوي، وفقاً لبيانات حديثة لتتبع حركة السفن.

وأظهرت البيانات عبور ناقلتين للنفط الخام تحملان ما يقارب مليوني برميل من النفط عبر المضيق، في حين أشارت تحليلات شركة “كبلر” المتخصصة في تتبع الشحن البحري إلى أن ناقلتين عملاقتين إضافيتين تتجهان نحو الخليج العربي عبر المضيق، بإجمالي طاقة استيعابية قد تصل إلى أربعة ملايين برميل من الخام، فيما تتخذ إحداهما من ميناء البصرة العراقي وجهة نهائية.

ورغم هذه المؤشرات الإيجابية، لا تزال حركة الملاحة عبر مضيق هرمز دون مستوياتها الاعتيادية، إذ تمثل عمليات العبور الحالية جزءاً محدوداً من متوسط الحركة اليومية الذي كان يبلغ نحو 125 ناقلة نفط قبل اندلاع الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران، ما يعكس استمرار حالة الحذر في أسواق الشحن والطاقة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى