لجنة حكومية تبحث في مأرب إغلاق الحسابات العامة واستكمال الربط المصرفي مع المركز الرئيسي
تيار نيوز_متابعات

اطلعت لجنة حكومية مشتركة من وزارة المالية والبنك المركزي اليمني، الاثنين، على سير العمل في فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب، في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى استكمال الربط الشبكي بين الفروع والمركز الرئيسي وتعزيز كفاءة إدارة الحسابات العامة ضمن برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية.
وبحثت اللجنة، التي ضمت نائب وزير المالية هاني وهاب وعدداً من مسؤولي البنك المركزي، إجراءات إغلاق الحسابات الحكومية العامة التي فُتحت سابقاً في فرع مأرب، بهدف حصرها وتنظيمها وفق الأطر القانونية المعتمدة، بما يسهم في تعزيز الحوكمة المالية ورفع مستوى الشفافية والرقابة على الموارد العامة، استجابةً لمتطلبات الإصلاح التي تدعمها الجهات المانحة.
كما ناقش الوفد الحكومي مع إدارة فرع البنك المتطلبات الفنية والتقنية اللازمة لاستكمال الربط الشبكي مع المركز الرئيسي في عدن، بما يضمن تطوير المنظومة المصرفية، وتعزيز الرقابة على السوق المالية والسياسة النقدية، وتحسين آليات تنفيذ الموازنات العامة والسلطات المحلية وفق منظومة مالية موحدة وأكثر كفاءة.



